اســـــلوب الرومنسية

هلا والله حيااك الله
امممممم قاعد تحووس بالمواضيع؟؟
زين شرايك تنضم لناا
وبعدين حوووس والعب على راحتك
محد مانعك
تيب
؟؟
يلا
تفضل
اســـــلوب الرومنسية

{منتدى اسلــــــوب الرومنسيــة} ~ _*عالم من التميز والابــــداع*_


    استمرت لمدة 28 عاماً دراسة: البدانة سبب رئيسي للوفاة المبكرة للسيدات

    شاطر
    avatar
    امير روحي
    مشرف قسم •• آلـآخبآرً آلعآمـه |≈
    مشرف قسم •• آلـآخبآرً آلعآمـه |≈

    عدد المساهمات : 194
    نقاط : 6568
    تاريخ التسجيل : 28/07/2011

    استمرت لمدة 28 عاماً دراسة: البدانة سبب رئيسي للوفاة المبكرة للسيدات

    مُساهمة من طرف امير روحي في الثلاثاء أغسطس 09, 2011 10:41 am


    ذكرت دراسة بريطانية حديثة أن السمنة تعد عامل خطورة رئيسي للوفاة عند السيدات البدينات ذوات الدخل المنخفض، حيث تتبع الباحثون أكثر من 3,600 امرأة تتراوح أعمارهن بين 45 و 64 سنة باسكوتلاندا من غير المدخنات، وتم متابعة حالتهن لمدة 28عاما، وفي تلك الأثناء توفيت نصف السيدات تقريباً بسبب أمراض شرايين القلب، و487 سيدة (ما يمثل 27%) بسبب السرطان.

    ووجد الباحثون أن السيدات ذات الدخل المنخفض يكن أكثر عرضة للبدانة الشديدة عن السيدات ذات الدخل المرتفع. كما وجدوا أن النساء اللاتي يعانين البدانة الشديدة تزيد لديهن معدلات الوفاة المبكرة. بينما السيدات غير المدخنات وغير البدينات سجلن معدلات أقل نسبياً للوفاة المبكرة بصرف النظر عن حالتهن الاجتماعية والمالية.

    ورغم أن السيدات ذوات الدخل المنخفض يكن أكثر عرضة للوفاة بأمراض شرايين القلب بالمقارنة بالسيدات ذات الدخل المرتفع إلا أن هذه النتيجة لا تنطبق على مرض السرطان، ووجدت الدراسة أن النساء اللاتي لم يدخن يوماً يكن أكثر عرضة لزيادة الوزن والبدانة من المدخنات، و يعني أن زيادة معدلات التدخين في العقود القليلة الماضية ربما حجبت زيادة معدلات البدانة بين السيدات غير المدخنات، وأن هذا التراجع الحالي في معدلات التدخين يساهم بشكل كبير في زيادة الوزن والبدانة بين كثير من الأشخاص.

    ويعقب على تلك الدراسة البرفيسور جوان ماكينباك من مركز Erasmus الصحي بروتردام بهولندا قائلا: "بالرغم من مخاطر البدانة إلا أنه من الهام ألا ننسى أن التدخين يمثل عامل خطورة أكبر للوفاة من غيره من العوامل بما في ذلك البدانة

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 11, 2018 7:02 am