اســـــلوب الرومنسية

هلا والله حيااك الله
امممممم قاعد تحووس بالمواضيع؟؟
زين شرايك تنضم لناا
وبعدين حوووس والعب على راحتك
محد مانعك
تيب
؟؟
يلا
تفضل
اســـــلوب الرومنسية

{منتدى اسلــــــوب الرومنسيــة} ~ _*عالم من التميز والابــــداع*_


    ي دراسة جديدة شملت 300 رجل وامرأة تقليل السعرات الحرارية هو مفتاح إنقاص الوزن

    شاطر
    avatar
    امير روحي
    مشرف قسم •• آلـآخبآرً آلعآمـه |≈
    مشرف قسم •• آلـآخبآرً آلعآمـه |≈

    عدد المساهمات : 194
    نقاط : 6546
    تاريخ التسجيل : 28/07/2011

    ي دراسة جديدة شملت 300 رجل وامرأة تقليل السعرات الحرارية هو مفتاح إنقاص الوزن

    مُساهمة من طرف امير روحي في الثلاثاء أغسطس 09, 2011 3:37 pm



    مراقبة السعرات الحرارية التي يتناولها الشخص في طعامه هي العامل الأهم في تقليل الوزن وليس نوعية النظام الغذائي وما إذا كان غنياً بالبروتينات أم المواد الكربوهيدراتية طالما كان قليل الدهون.
    وصرَّح كاتب الدراسة والمحاضر بكلية طب وعلوم الصحة بجامعة أوتاجو بنيوزيلندا جيرمي كريبس: "أعتقد أن هذه الدراسة تحمل رسالتين هامتين، الأولى أنه بصرف النظر عن نوعية النظام الغذائي الذي نصفه، فإن الأشخاص يجدون صعوبة في الحفاظ على التغيرات في عاداتهم الغذائية لفترات طويلة من الوقت، ولكن إذا ما تمكنوا من تتبع نظام غذائي غني بالبروتين أو الكربوهيدرات فسوف يتمكنون من تحقيق فقدان وزن متوسط".

    وأوضح كريبس أن هذه الرسالة الأولى تعطي مرونة وتمنح الأشخاص فرصة اختيار النظام الغذائي الأفضل لهم، بل وفرصة التحول إلى نظام غذائي جديد عند الشعور بالملل من النظام الأول، والرسالة الثانية التي تقدمها الدراسة هي أن مرضى السكري الذين يتبعون نظام غذائي يمكنهم من إنقاص الوزن يحققون فائدة التحكم في السكر وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض شرايين القلب.

    ولعمل مقارنة بين فوائد نظامين غذائيين، تتبع الباحث حوالي 300 رجل وسيدة يعانون زيادة في الوزن وتتراوح أعمارهم بين 35 إلى 75 عاماً ويتابعون برنامج تغذية جديد لعامين، وسجل جميع أفراد العينة كتلة جسم تفوق 27، مما يعني مستوى متوسط من الوزن الزائد وجميعهم من مرضى البول السكري من النوع الثاني.

    وقام الباحثون بتقسيم أفراد العينة بشكل عشوائي إلى مجموعتين، الأولى اتبعت نظام غذائي منخفض الدهون غني بالبروتين، والثانية اتبعت نظام غذائي منخفض الدهون غني بالكربوهيدرات.

    وفي النصف العام الأول، حضر الجميع جلسات جماعية مرتين بالأسبوع يقودها خبراء إنقاص وزن، وفي الستة أشهر التالية عقدت الجلسات مرة كل شهر، وقد تم قياس الوزن ومحيط الخصر كل ستة أشهر ثم عام ثم عامين كما تم فحص وظائف الكلى ومستوى الدهون بالدم في تلك الفترة.

    وتبين أن إجمالي السعرات الحرارية التي يتناولها الأشخاص بكلا المجموعتين قد انخفضت، وفي النهاية كلا المجموعتين فقدوا نفس المقدار من الوزن وسجلوا قياسات متقاربة في محيط الخصر، وفي نهاية فترة الدراسة سجل جميع المشاركين نفس مستوى الدهون في الدم.

    واستخلص كريبس وزملاءه أن كلا الطريقتين تقدمان نفس الفوائد مع ثبوت عامل التحكم في السعرات الحرارية، وهو الأمر الأكثر تأثيراً في إنقاص الوزن وليس نوعية النظام الغذائي سواء كان غني بالبروتين أو المواد الكربوهيدراتية.

    وعلَّقت خبيرة التغذية بجامعة تكساس لونا ساندون على الدراسة قائلة أنها لم تكن مفاجئة على الإطلاق.

    وأضافت: "تتفق نتائج هذه الدراسة تماماً مع دراسات أخرى سابقة أجريت على أعداد أكبر، ففي الستة أشهر الأولى ربما نجد فوائد أكبر في النظام الغذائي الغني بالبروتين ولكن بعد فترة أطول تختفي تلك الفوائد لتتساوى مع النظم الغذائية الأخرى".

    وأوضحت قائلة: "الأساس في معادلة إنقاص الوزن هو السعرات الحرارية وليس من مصدرها فنحن نحتاج لعمل نقص في الطاقة يؤدي إلى نقص الوزن وهذا يحدث بتقليل تلك السعرات".
    avatar
    ®¶ åñã ƒÐããK¶©
    الآدآرة
    الآدآرة

    عدد المساهمات : 202
    نقاط : 2147486320
    تاريخ التسجيل : 26/07/2011
    العمر : 22
    البلد : السعـ جدهـ ـودية

    رد: ي دراسة جديدة شملت 300 رجل وامرأة تقليل السعرات الحرارية هو مفتاح إنقاص الوزن

    مُساهمة من طرف ®¶ åñã ƒÐããK¶© في الثلاثاء أغسطس 09, 2011 5:43 pm

    نايس مواضيعك تححفه


    @@@@@@@@@@@@@@
    ماودي أتخيّل حياتي / بلاك
    يا أغلى من أقرب شخص لي بحياتي!!
    ومن كثر ما احبك وأبي ساعة رضاك
    شفني على خنجرك / كاتب وصاتي !
    دامك تبي الفرقا .. ف أنا اروح وياك
    ما ابغى أقابل لين أموت .. امنياتي !
    خذني وعذبني على كيفك هناك !
    وان مت .. رجعني على ذكرياتي !!
    ¦×¦ ¦×¦ ¦×¦

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 18, 2018 11:20 pm