اســـــلوب الرومنسية

هلا والله حيااك الله
امممممم قاعد تحووس بالمواضيع؟؟
زين شرايك تنضم لناا
وبعدين حوووس والعب على راحتك
محد مانعك
تيب
؟؟
يلا
تفضل
اســـــلوب الرومنسية

{منتدى اسلــــــوب الرومنسيــة} ~ _*عالم من التميز والابــــداع*_


    استطلاع : نصف السعوديين والمقيمين متفائلون بتحسن أوضاعهم المالية خلال عام

    شاطر
    avatar
    امير روحي
    مشرف قسم •• آلـآخبآرً آلعآمـه |≈
    مشرف قسم •• آلـآخبآرً آلعآمـه |≈

    عدد المساهمات : 194
    نقاط : 6209
    تاريخ التسجيل : 28/07/2011

    استطلاع : نصف السعوديين والمقيمين متفائلون بتحسن أوضاعهم المالية خلال عام

    مُساهمة من طرف امير روحي في السبت أغسطس 06, 2011 12:01 pm



    توقع 50% من المواطنين والوافدين في السعودية أن تتحسن أوضاعهم المالية خلال عام، رغم اعتقادهم بأن زيادات الرواتب لا تواكب كلفة المعيشة.

    وأظهر استطلاع مؤشر ثقة المستهلك الذي أجراه كل من موقع Bayt.com، ومؤسسة الأبحاث والاستشارات YouGov، أن السعوديين والمقيمين في المملكة يحملون رؤية متفائلة حول المستقبل المالي الشخصي، وكذلك الأمر بالنسبة إلى اقتصاد البلاد.

    وقال الاستطلاع الذي أجري على عينة من السعوديين والمقيمين في المملكة بلغ عدد أفرادها 865 شخصاً بين الأول من حزيران/يونيو و17 تموز/يوليو الماضيين، إن 55% منهم يعتقدون أن وضعهم المالي الشخصي سيتحسن في غضون عام.

    وفي سياق متصل يعتقد 53% من المشاركين أن الاقتصاد السعودي سيتخذ مساراً نحو التحسن خلال تلك الفترة. ووفقاً لـ38%، فإن ذلك سيقود إلى توافر المزيد من فرص العمل، ولكن 60% من الموظفين الذين شملهم الاستطلاع يعتقدون أن زيادات الرواتب لا تواكب كلفة المعيشة.

    وعبرت غالبية المشاركين عن مشاعر حيادية حيال احتمال زيادة عدد الموظفين في المؤسسات في الربع المقبل، فيما تنظر نسبة قدرها 29% من المشاركين نظرة إيجابية تجاه ذلك الأمر مع وجود 20% فقط ممن يعتقدون أنه سيكون هناك نمو سلبي في عدد الموظفين.

    وأوضح نائب الرئيس لشؤون المبيعات في (Bayt.com) عامر زريقات، أن هناك شعوراً عاماً بأنه في الوقت الذي سيكون فيه العام المقبل مفضلاً بالنسبة إلى الأعمال والشركات، فإن ذلك قد لا ينعكس بالضرورة على المزايا التي يحصل عليها الموظفون.

    وفيما يتعلق بحالة المشاركين في الوقت الحاضر فإنه يسود شعور عام في أنحاء المنطقة بأن الحالة المالية بالنسبة إليهم وإلى عائلاتهم لم تختلف عما كانت عليه أثناء العام الماضي.

    وتتبع السعودية هذا الاتجاه بوجود 36% ممن يدعون أن الوضع لم يتغير، ولكن 33% يقولون إن الأمور صارت أفضل، فيما يدعي 23% أن الأوضاع المالية صارت أسوأ في الوقت الحاضر.
    شراء السلع المعمرة

    وينعكس ذلك على الموقف الحالي تجاه شراء السلع المعمرة؛ إذ يشعر 17% فقط من المشاركين في المملكة بأن الآن هو الوقت المثالي للشراء، ويعتقد 37% أنه توقيت محايد لشراء تلك السلع، فيما يقول 36% إنه توقيت سيئ. وفيما يتعلق بالعقار فيتطلع 65% من المستثمرين الراغبين إلى الاستثمار في عقارات جديدة.

    وحول التوظيف فإنه يبدو أن 17% فقط من المشاركين راضون عن عملهم الحالي وآفاقهم المهنية، وتحمل نسبة قدرها 42% من المشاركين مشاعر حيادية تجاه حالة التوظيف في الوقت الراهن، فيما أبدى 34% تدني مستوى رضاهم. وبالإشارة إلى احتمال النمو المهني ضمن المؤسسات الحالية أظهر الاستطلاع وجود جماعة تشكل 70% من المشاركين تنقسم بالتساوي بين الحياديين وأصحاب الرضا المتدني.
    الأمان الوظيفي

    وتظهر إحصاءات الاستطلاع أن المشاعر تجاه مستوى الأمان الوظيفي في السعودية متوازنة إلى حد ما؛ إذ إن 27% راضون بشكل كبير عن الأمان الوظيفي، فيما 30% غير راضين عنه، فيما لم تبدِ النسبة المتبقية أي رأي حول الأمان الوظيفي في المملكة.

    واختتم زريقات: "يبرز الاستطلاع أن غالبية الموظفين في السعودية غير مبالين تقريباً حيال وضعهم المهني الحالي؛ الأمر الذي يظهر أن هناك حيزاً محدداً للتحسن. وهناك شعور عام بأن زيادة الرواتب صارت مستحقة، وذلك تماشياً مع تضخم تكاليف المعيشة".

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 17, 2017 4:45 am